madoo


madoo

اهلا بك يا زائر في منتدي madoo نتمني ان تقضي معنا افضل الاوقات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء
مرحبا بك أيها الزائر الكريم في منتداك الخاص ويسعدنا انضمامك إلى عائلة أحلى منتدى.
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم (اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم
شكرا لكل من ساهم بموضوع او رد في المنتدي ونتمني لكم مزيد من التوفيق
لا إله إلا الله وحدة لا شريك له له الملكـ وله الحمد وهو على كل شيء قدير
الاخوه الكرام :المنتدي منتداكم انشيء لخدمتكم فساعدو للنهوض به
madoo:تم فتح باب الترشح للاشراف بالمنتدي اذا كنت تري نفسك علي قدر من المسئوليه فرشح نفسك في قسم طلبات الاشراف القسم مفتوح للجميع اعضاء وزوار المنتدي اتمني لكم الخير دوما
madoo:تهنئه من القلب الي جميع الاعضاء الكرام بحلول عيد الفطر المبارك كل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 مناظرة ما اروع من ذلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طوفـــ toofan ـــان
عضو مميز
عضو مميز
avatar

ذكر
السرطان
عدد المساهمات : 141
نقاط : 215
تاريخ الميلاد : 25/06/1991
تاريخ التسجيل : 06/06/2010
العمر : 26
المزاج : will back for u

مُساهمةموضوع: مناظرة ما اروع من ذلك   الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 9:14 am



بصراحة قبل طرح الموضوع انا من المهتمين جدا بالديانة المسيحية وذلك لعدة اسباب اولا انى مسلم وبما ان الدلة اللى انا فيها تقريبا لا يوجد سوى الديانتين الاسلام والمسيحية وثانيا لانى كما ذكرت سبقا انا اسكن فى منقطقة يكثر عدد الكنائس والمسيحين فيها ونظرا لذلك تتم مداخلات او حوارات دينية بيننا كامسلمين واصدقاءنا المسيحين وبخاصة اوقات الاعياد والسوال عن سبب الماسبة وما شابه ذلك ولكنى ايضا كنت من المهتمين من القراءة فى الكتاب المقدس لمعرفة ماذا يعتقد الاصدقاء المسيحين لكنى وجدت نفسى امام نصوص ليست لها علاقة باى دين طبعا من وجهة نظرى وعندما حاولت ان اسال اصدقاء لم يجبنى احد بما يرضى عقلى كانسان ومنهم من حسيت انه بتهرب منى مش عارف ليه هو مش عايز يتكلم فى امور دينه امامى ممكن بس فيها ايه انا لو حد سالنى عن الاسلام هرد عليه وهكون فرحان واذا ما عرفتش الرد او الاجابة باسال علشان ارد على صديقى المهم ومن امثلة هذه النصوص وذلك مثال وليس حصر ذلك المثال نشيد الانشاد [ 7 : 1 _ 9 ] :

(( مَا أَجْمَلَ رِجْلَيْكِ بِالنَّعْلَيْنِ يَا بِنْتَ الْكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخْذَيْكِ مِثْلُ الْحَلِيِّ صَنْعَةِ يَدَيْ صَنَّاعٍ. 2سُرَّتُكِ كَأْسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعْوِزُهَا شَرَابٌ مَمْزُوجٌ. بَطْنُكِ صُبْرَةُ حِنْطَةٍ مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوْسَنِ. 3ثَدْيَاكِ كَخِشْفَتَيْنِ تَوْأَمَيْ ظَبْيَةٍ. 4عُنُقُكِ كَبُرْجٍ مِنْ عَاجٍ. عَيْنَاكِ كَالْبِرَكِ فِي حَشْبُونَ عِنْدَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنْفُكِ كَبُرْجِ لُبْنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشْقَ. 5رَأْسُكِ عَلَيْكِ مِثْلُ الْكَرْمَلِ وَشَعْرُ رَأْسِكِ كَأُرْجُوَانٍ. مَلِكٌ قَدْ أُسِرَ بِالْخُصَلِ. 6مَا أَجْمَلَكِ وَمَا أَحْلاَكِ أَيَّتُهَا الْحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ! 7قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخْلَةِ وَثَدْيَاكِ بِالْعَنَاقِيدِ. 8قُلْتُ: «إِنِّي أَصْعَدُ إِلَى النَّخْلَةِ وَأُمْسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَدْيَاكِ كَعَنَاقِيدِ الْكَرْمِ وَرَائِحَةُ أَنْفِكِ كَالتُّفَّاحِ وَحَنَكُكِ كَأَجْوَدِ الْخَمْرِ. لِحَبِيبِي السَّائِغَةُ الْمُرَقْرِقَةُ السَّائِحَةُ عَلَى شِفَاهِ النَّائِمِينَ ))

ارجو من اصدقاءى فى المنتدى عدم تكرار ما فعله اصدقاء فى الخارج والرد على استفسارى




---------------------------------------------



تفسير نشيد الانشاد
http://www.hewaralhaq.com/


ادخل على هذا الموقع وستجد ماتريدة من تفسيرات لنشيد الانشاد....


-----------------------------------

ااخي ان اردت ففى المرفقات كتاب شرح لسفر نشيد الانشاد كامل و ليس الجزء الذى ذكرته فقط...
فارجوا الاطلاع قبل المناقشة .



الملفات المرفقة
نشيد الأنشاد.pdf‏ (317.1 كيلوبايت, المشاهدات 12)

-------------------------------------

اتمنى فعلا يقرا بدل دوشه المناقشه على شيئ اتجاوب عليه مليون مرة



ليس أحد يضع يده على المحراث وينظر إلى الوراء لو 9 : 62
لا تشمتى بى يا عدوتى إذا سقطت أقوم مى 7 : 8 رد مع اقتباس
--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

وهل يكفى التفسير ؟؟؟
هل التفسير حقيقة مرتبطة بالنص او هو إجتهاد لتأويل النص ؟؟



التعديل الأخير تم بواسطة أنا مسلم ; 7/5 الساعة 10:09am
مزمور 146
3 Put not your trust in princes, nor in the son of man, in whom there is no help.
-------------------------------


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنا مسلم
هل التفسير حقيقة مرتبطة بالنص او هو إجتهاد لتأويل النص ؟؟
بل هو إجتهاد لفهم النص..

فليس عندنا حدود أو خطوط حمراء للإجتهاد..

بل دعني أقل أن الكنيسة لا تعترف بالإجتهاد الأوحد لفهم الكتاب المقدس.

لهذا لم يتوقف الفكر عندنا مثل ما حدث مع البعض و توقف عند

القرن الثاني الهجري و يغلق كل من الطبري و بن كثير و غيرهم

الباب في وجه كل من أراد أن يجتهد..

تحياتي!

سؤال علي هامش الحوار:

هو فجأة أصبح سفر نشيد الأنشاد ضروري للأعتراف بأحقية الأقباط

في المواطنة الكاملة؟!؟!



أنا مصري، أنا علماني، أنا إنسان .. إذن أنا مش عربى ولا إخوان!
------------------------------------

بسم الله والصلاة والسلام على الرسل أجمعين

بل هو إجتهاد لفهم النص.. وأنا معك إذاً هو مخرج للنص وليس مخرج أصل النص .. فهل تتفق معى فى هذا ؟؟

فليس عندنا حدود أو خطوط حمراء للإجتهاد.. من قال انه ليس هناك خطوط حمراء للإجتهاد ؟؟
هل الإجتهاد فرعى مع النص ام أصلى ياأستاذ ؟؟
وهل هناك إجتهاد مع ظاهر الحكم ؟؟؟

بل دعني أقل أن الكنيسة لا تعترف بالإجتهاد الأوحد لفهم الكتاب المقدس. إذاً هل يستطيع أى شخص تفسير الكتاب المقدس ولو حتى بدون الروح القدس ؟؟!!
وبدليل انه لايستطيع أحد قول المسيح -عليه الصلاة والسلام- إله إلا بالروح القدس

لهذا لم يتوقف الفكر عندنا مثل ما حدث مع البعض و توقف عند
القرن الثاني الهجري و يغلق كل من الطبري و بن كثير و غيرهم
الباب في وجه كل من أراد أن يجتهد.. حلوة دى والله
الطبرى وابن كثير هؤلاء العلماء المجتهدين أصلاً فى تفسيرهما أغلقا باب الإجتهاد
ألم تسمع من قبل عن إجتهاد مستحب وإجتهاد مذموم وإجتهاد باطل
من الواضح انك لاتعرف أصلا اى شئ عن تلك الفروع

قال صلى الله عليه وسلم : إذا اجتهد الحاكم فأصاب فله أجران و إن أخطأ فله أجر (متفق عليه)

وكيف يكون الإجتهاد مقفول والسلف الصالح رضوان الله عليهم هم من علمونا القول:
( ما منا من أحد إلا رد و رد عليه إلا صاحب هذا القبر صلى الله عليه وسلم )

أرجوا ان تتدبر قليلاً قبل قذف الباطل بدون حق

سؤال علي هامش الحوار:
هو فجأة أصبح سفر نشيد الأنشاد ضروري للأعتراف بأحقية الأقباط في المواطنة الكاملة؟!؟! لاأعرف مادخل مانقوله فيما تسأله
وعموماً ماأعرفه وماأؤمن به ان حق المواطنه ليس بيدى ولا بيدك ولابيد أحد
إنما هو بيد من خلقنى وخلقك وخلق الأرض التى نعيش فيها



3 Put not your trust in princes, nor in the son of man, in whom there is no help.

-------------------------

مع احترامي التام لتفسير نشيد الانشاد او حتى حكاية اهوليبا و اهوليا في سفر حزقيال ..
والامر بالتاكيد كما سمعت من الكثير من الاراء ان الموضوع ليس الا مجرد تشبية المدينتين السامرة واورشليم بالعاهرتين ... الخ الخ الخ .. وان التفسير الجنسي لا يخرج الا من عقول من يفكر في مثل هذة الاشياء اما الديانة المسيحية بما فيها من روحانيات تسمو فوق ذلك بكثير وتنظر للجوهر والعبرة اكثر بكثير من مجرد تلك القشور ... ودعوني اتسائل عن جهل .. وربما عن سذاجة ايضا ...
الم يجد الله - وحاشا لله - ان يجد الفاظا اكثر تأدبا او وصفا اكثر تقريبا ليصف المدينتن خيرا من ذلك الوصف ... ؟؟
الله يعرف بالتأكيد ان البشر عصاة او خاطئون او ان الخطيئة قريبة منهم طالما الشيطان موجود ... اما كان من الضروري ان يبعد عنهم اي مسالك للشيطان قد يسلكها له عندما يقرأ تلك الكلامات الجنسية وعذرا للفظ ؟!!

وحتى وان كان الامر لا يعدو مجرد تشبية هل يذهب التشبية الي ابعد الحدود في وصف اعضاء جنسية بل ووضع الفاظ في كتاب مقدس المفترض ان يقرأ في الكنيسة وامام الكبار والصغار بل والمراهقين ... وحتى مهما تسامي الاحساس والنضج .. الا تعتبر تلك الالفاظ موحية ومثيرة مهما كان ؟.
(: 2 يا ابن ادم كان امراتان ابنتا ام واحدة 23: 3 و زنتا بمصر في صباهما زنتا هناك دغدغت ثديهما و هناك تزغزغت ترائب عذرتهما 23: 4 و اسمها اهولة الكبيرة و اهوليبة اختها و كانتا لي و ولدتا بنين و بنات و اسماهما السامرة اهولة و اورشليم اهوليبة 23: 5 و زنت اهولة من تحتي و عشقت محبيها اشور الابطال 23: 6 اللابسين الاسمانجوني ولاة و شحنا كلهم شبان شهوة فرسان راكبون الخيل 23: 7 فدفعت لهم عقرها لمختاري بني اشور كلهم و تنجست بكل من عشقتهم بكل اصنامهم 23: 8 و لم تترك زناها من مصر ايضا لانهم ضاجعوها في صباها و زغزغوا ترائب عذرتها و سكبوا عليها زناهم 23: 9 لذلك سلمتها ليد عشاقها ليد بني اشور الذين عشقتهم 23: 10 هم كشفوا عورتها اخذوا بنيها و بناتها و ذبحوها بالسيف فصارت عبرة للنساء و اجروا عليها حكما 23: 11 فلما رات اختها اهوليبة ذلك افسدت في عشقها اكثر منها و في زناها اكثر من زنى اختها 23: 12 عشقت بني اشور الولاة و الشحن الابطال
................ )

اذا استطعت انا في سنى ان اعتبر تلك العبارات عادية وعقلانية فهل ينظر لها الطفل والشاب والمراهق والمراهقة بنفس المنظر ؟!!


تحياتي

------------------------

فعلاً مفيش فايدة المسلم هيفضل مسلم ... يسود عليه الطابع البدوى المتحجر العقل .
لا يريد الا سماع نفسه ... و يهوى مهاجمه الاخر بكل جهل دون ادنى معرفه .
يعنى جبتلكوم تفسير نشيد الانشاد اللى عاملين عليه زيطه زى ما تكونوا لاقيتوا جنازه و عايزيين تشبعوا فيها لطم ... و برضوا محدش حتى كلف نفسه و بص فيه ... طيب اعملكوم ايه ؟؟؟؟
يعنى هو لازم تخلونا نخرج عن شعورنا علشان تنبسطوا ؟؟؟؟؟

طيب قولولى ايه رأيكم فى هذه الايه بتاعت الصلب و الترائب

-----------------------------


الساحة المسيحية بها ساحة للقس عبد المسيح بسيط وهو مستعد للرد على الأسئلة المتعلقة بالمسيحية، طبعا في إطار من الأدب والاحترام وبغرض التعلم والاستفادة.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مناظرة ما اروع من ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
madoo :: المنتدي العام :: اسلاميات-
انتقل الى:  
...
اعلانك هنا يحقق هدفك
+::: مساحة إعلانيه  رقم 1 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 2 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 3 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 4 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 5 :::+ +::: مساحة إعلانيه  رقم 6 :::+
شارك
شارك أصحابك على الفيس بوك بهذه الصفحة
Share $lgvmessage
جميع الحقوق محفوظه للمنتدي

جميع الحقوق محفوظة لـmadoo
 منتديات مـــــــــــــــــــــــادو ®madoolove.yoo7.com
حقوق الطبع والنشر©2011 - 2010
mmm
http://madoolove.yoo7.com